أخر الاخبار

تحميل دليل الاستاذ كتابي في اللغة العربية المستوى السادس ابتدائي 2022-2023

 تحميل دليل الاستاذ كتابي في اللغة العربية المستوى السادس ابتدائي طبعة شتنبر 2020. 2022-2023 pdf

تحميل دليل الاستاذ كتابي في اللغة العربية المستوى السادس ابتدائي طبعة شتنبر 2020

السلام عليكم ومرحبا بزوار مدونة  , في هذه المقالة نقدم دليل الاستاذ كتابي في اللغة العربية المستوى السادس ابتدائي وفق المنهاج المنقح لموسم 2020/2021. بالاضافة لدلائل اخرى قد تهمك ايضا. 

يندرج هذا العمل في إطار تحيين ومراجعة الكتب المدرسية المصادق عليها من قبل وزارة التربية الوطنية،وذلك استكمالا للمنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي، والذي صدر بشأنه ملحق دفتر تحملات عن مديرية المناهج (دجنبر 2019 ) مرفقا بمسودة المنهاج الدراسي للغة العربية بالسنتين الخامسة والسادسة الابتدائية وكذا وثيقة مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي (ماي 2019).

ويجدر بنا في هذا التصدير أن نذكر بأهم المستجدات التي عرفها المنهاج الدراسي للسنة السادسة الابتدائية ؛ من ذلك :
تقليص عدد الوحدات الدراسية من ثماني إلى ست وحدات، واعتماد مجالات دراسية جديدة بمضامين معرفية مناسبة، ومعلومات وظيفية ثرة، وبصيغ كتابية متنوعة، وبحمولة لغوية مكثفة ومتماسكة، يغلب على مواضيعها طابع الراهنية والعلمية.

إدراج مشروع خاص بكل وحدة، في حصة قارة، يستهل بها الأسبوع الدراسي، في ارتباط بالمجال، مع اتخاذه وعاء تصب فيه التعلمات جميعها الخاصة بالوحدة.

إدراج مكون التواصل الشفهي، الذي يعتبر أداة لاكتساب اللغة في وضعية تواصلية حقيقية، ويستثمر في إطاره نصان سماعيان.
إدراج مهارات التعبير الكتابي المطبوعة بالتنوع والضبط، والوظيفية والإبداعية. 

وفي الختام، نتمنى أن نكون بهذا العمل، قد وفرنا لأساتذتنا وأستاذاتنا عُدة عملية، قوامها ممارسات بيداغوجية، تمكنهم من تدبير وتنشيط فصولهم واتخاذ المبادرات المبدعة، وتكييف وضعية التعلم مع خصوصيات جماعة الفصل وحاجياتها.

والله نسأل أن يلهمنا جميعا السداد والتوفيق لما فيه صالح ناشئتنا.

المؤلفون.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-